Tuesday, August 21, 2007

وصف اليهود القردة و الخنازير في القرآن والأفاعي و الحيات في الكتاب المقدس

كتب نصراني سؤال يقول ان القرآن وصف اليهود بالقردة و الخنازير
فاردت تذكيره ان في الكتاب المقدس وصف اليهود بانهم ابناء الأفاعي والحيات

القردة والخنازير هم اليهود و كذلك في الكتاب المقدس وصف اليهود اليهود بانهم اولاد الافاعي والحيات متى 23 : 31 فانتم تشهدون على انفسكم انكم ابناء قتلة الانبياء . 32 فاملأوا انتم مكيال آبائكم . 33 ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم هذا وصف النصارى في القرآن قال تعالى لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ( المائدة-82)في الكتاب المقدس من لا يؤمن يقتل سفر أخبار الأيام الثاني 13 حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال والنساء. اما في القرآن الكريم قال تعالى لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ( البقرة -256)
اما ما ذكر عن آية السيف
التوبة 29 نزلت بعد غزوة تبوك التي أراد النبي فيها مواجهة الروم والذين قد واجههم المسلمون من قبل في معركة مؤتة وهم الذين بدءوا المسلمين بقتل دعاتهم فهذه معركة حتمية لا بد أن يخوضها المسلمون هذه الآية لا تقرأ منفصلة عن سائر الآيات الأخرى في القرآن فإذا وجد في أهل الكتاب من اعتزل المسلمين فلم يقاتلوهم ولم يظاهروا عليهم عدوا وألقوا إليهم السلم، فليس على المسلمين أن يقاتلوهم قال الله تعالى في شأن قوم من المشركين فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم وألقوا إليكم السلم فما جعل الله لكم عليهم سبيلا النساء90 لا إكراه في الدين هذه الآية لا تنسخ لأنها معللة بعلة لا تقبل النسخ، فهي تبين أن الدين الحق وهو دين الإسلام لا يقبل الإكراه ولا يجوز الإكراه بالنسبة لليهود قتلة الانبياء متى 27 25 فاجاب جميع الشعب وقالوا دمه علينا وعلى اولادنا اما حديث أمرت أن أقاتل الناس هذه خاصة بعابدي الاصنام اما النصارى فقد امر بالمجادلة معهم بالحسنى وليس بالقتال ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن العنكبوت 46 في اعتقادكم ان الرب لم يكفرعن الخطية الا بعد قتل ابنه واسالة دمه
وقد عقب النصراني ان
هذه الايات منسوخة
((من قتل نفسا بغير نفس او فسادا فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا. آية 32 سورة المائدة)) و ((لئن بسطت الي يدك لتقتلنى ما أنا
بباسط يدى لأقتلك لأنى أخاف الله رب العالمين. آية 28 سورة المائدة)) و ((خذ العفو وامر بالمعروف واعرض عن الجاهلين. آية 199 الأعراف)) و ((ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما. آية 29 النساء)) و ((يا أيها الذين آمنوا اذا ضربتم فى سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى عليكم السلام لست مؤمنا. آية 94 النساء)) و ((عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم. آية 105 المائدة)) و ((ان ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين. آية 125 النحل)) و((فانما عليك البلاغ وعلينا الحساب. آية 40 سورة الرعد)).
وطلبت منه قائلا
ادعيت انت شيء عليك ان تاتي بالدليل فالبينة على من ادعى لذلك اريد ان تحدد الاية المنسوخة والاية الناسخة لها مع ذكر نص ابن سلامة اما الذي قتله الروم هو مقتل الحارث بن عمير الازدي مبعوث .رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ملك بصرى وتذكر ان الجزائر احتلتها فرنسا بسبب ضرب داي الجزائر السفير الفرنسي بالمروحة